خواطر وأخبار نهاد رجب

التواصل مع الوعي الأعلى في خطوات مع نهاد رجب

شغل مصطلح الوعي العديد من العلماء والفلاسفة لمئات السنين بل لألوف السنين وظهرت العديد من العقائد التي اعتنقها الناس كدليل على إيمانهم الفطري بوجود هذا الوعي الأعلى والذي يتحكم في كل مايحصل في حياتنا من خلال شبكة معقدة من الأسباب التي تؤدي في النهاية للنتائج التي نحصل عليها .

فظهرت الأكاشا في الهند وظهرت المصطلح في البوذية ، أما فيما يخص العلم فقال عنه بلانك – عالم الفيزيا الشهير – اننا لابد ان نؤمن بوجود الوعي الذكي والذي يربط كل الأشياء ببعضها .

الوعي الأعلى هو تفسير من ضمن آلاتي ارتبطت بالوعي ، وباختصار الوعي هو مايحدث خارج قدراتك الانسانية .

ماذا يعني هذا ؟

كلنا لدينا القدرة على التفكير والتذكر والحساب الذهني ولدينا الحواس ال 32 (قريبا الشرح) وغيره من الأعضاء التي خلقها الله فينا على سواء “بشر وحيوان” – راجع كتاب (حوار مع صديقي الملحد للدكتور مصطفى محمود)

ولكن لم يكتشف العلماء عضو بجسدنا مسئول عن تكوين النكته مثلا ، عن التفكير العميق والفلسفي ، لم يجد العلماء جزء مسئول عن تذكر الماضي – النوستالجيا – او بمعنى ادق … “الوعي”

وظهرت نظريات كثير لتوضيح الأمر ، من أهمها الوعي الأعلى . ويعني أن في بداية الخليقة ، تعرضنا لمجموعه من التغييرات الإضطرارية على مدار مئات السنين نظرا لطبيعه الحياة من حولنا ، وهذه التغييرات ظهرت على كيفية نمو أعضاء اجسادنا وشكلنا الحالي ، وهذه التغييرات حدثت طبيعيا بسبب ظروف الحياة ولكي تساعدنا على أن نحمي أنفسنا وان نحيا حياة طبيعية . فمثلا اكتشف العلماء انه كان يوجد ثلاث انواع من البشر ، اندثر نوعين وبقى نوع واحد وهو نحن .

وتنبا العلماء انه في خلال ال 100 عام القادمه سوف تحدث تغييرات أخرى على اشكالنا نظرنا لتغيير البيئة والاحتياجات .

وهناك أيضا تفسيرات دينيه لذلك ، أن الله عز وجل قد عرض الامانات على السماء والارض وأن الإنسان هو من حملها ، والتفسير لكلملة “الأمانة” هو الوعي ، وبحصولك على الوعي واختيار الوعي لك ، فهذا يعني انك قد حملت مسئوليته .

ولكن الأمر كان أبعد من هذا ، هناك ما يسمى بالوعي الأعلى ، والذي يتم الوصول إليه من خلال العديد من التقنيات مثل اليوجا والتأمل والتنويم بالإيحاء – انظر جلسة “الاستشفاء الروحي” .

هذا الوعي الاعلى بوصولك إليه تكن قد وصلت إلى مرحلة “التنوير” او ال Enlightenment وهي المرحلة الأعلى التي يصل إليها المتخصصين والمتأملين المحترفين والذين قضوا سنوات عمرهم في محاولة للوصول مرة أو اثنتان .

ولكن ما يوجد في هذا الوعي الأعلى ؟ 

هذا بالتحديد ما تحدث عن ماكس بلانك الذي تم ذكره سابقا ، الوعي الأعلى فيه كل الإجابات على كل الأسئلة التي تراودك ، فيه تتحول الأسباب لتنفيذ قدر الله عز وجل في الأرض . بوصولك إليه تصل إلى عالم أكبر لا مشكلات ولا ألم ولا دنيا فيه ، تنفصل عن الواقع حتى وأنت تعيشه وتعلم علم اليقين أن العالم ليس الأرض وأننا حقيقيا أرواح في تجربة جسدية – أنظر كتاب “تجربة التانترا لأوشو” .

ما هي مظاهر الوصول إلى هذا الوعي الأعلى ؟ 

هل سمعت من قبل جملة “يوحى إليه” ؟ بعض الكتاب والروائيين والعلماء الفيزيائيين وكل المتخصصين في كافة المجالات ، يصلون إلى هذه الحالة من وقت لآخر ، ليس بالمعنى الحرفي ولكن المجازي “نزل عليه الوحي” ، “انا مستني الوحي” . على سبيل المثال قد يجد أرشميدس الحل لأعقد النظريات وهو يأكل او يستحم ، قد يعرف نيوتن قانون الجاذبية الأرضية ويغير العالم بسبب تفاحه سقطت عليه . الوحي ، او الوعي ، هو لحظات ندخل فيها نحصل من خلالها على إجابات من مصدر العلم والذي نحن في تواصل مباشر معه ولكن ارتباطنا بالدنيا منعنا عنه وأصبح حصريا على بعض الناس دون غيرهم .

ولعل المفارقة أن نطق كلمه “الوحي” قريبة جدا من كلمه “الوعي” .

ولكن كيف يمكن أن أفتح هذه الأبواب للتواصل الدائم مع هذا “الوحعي” ؟ 

الأمر يحتاج منك بعض المجهود والسخرية أنه قد لا يحتاج أي مجهود ، قد تتأمل لسنوات وسنوات وقد يحدث دون حتى أن تفكر فيه ، وكأن هذا الوعي الذكي كما قال عنه ماكس بلانك ، قد اختارك ان بالتحديد ليعلمك أمرا ما . وهذا العلم قد يحدث تغييرا في البشرية جمعا .

ولكن هناك دائما خطوات يمكنك اتباعها :

أولا : التأمل والتنويم بالإيحاء 

يعتبر التأمل والتنويم بالإيحاء تقريبا نفس الشىء ، هي نفس الحالة في الإثنين ، مع تغييرات في التقنيات والإدارة ، والتأمل هو تصفية الذهن تماما ، ولعلك قد سمعت عن هذا من قبل – تصفية الذهن- والسبب أننا كلما حاولنا ان نبقى أذهاننا صافية ، وفي ظلام ، كلما استعددنا لرؤية النور .. نور الوعي .

ولعل جلسة “الاستشفاء الروحي” هي جلسة ساحرة كتبها أحد المتخصصين في التنويم بالإيحاء ولكنها ببساطة جلسة تساعدك على استخدام هذا الوعي من أجل الاستشفاء الذاتي من خلال هذا النور الذي ذكرته . أنصحك بها .

ثانيا : لا تتحدث عن ما يحدث 

إذا وجدت أن لديك مهارات مقاربة لما ذكرته في المقالة ، لا تحاول أن تخبر بها ، فقط احتفظ بها لنفسك ، لسببين .. اولهم ان الناس لن تصدقك ، ثانيهم ان الغرور قد يدخل إلى قلبك . ولا يمكن للنور والإيجو (الغرور) أن يجتمعوا في نفس القلب .

ثالثا : التصدق . 

يعتبر التصدق من أسرع الادوات التي تعينك على الوصول إلى هذه الخبرة الكبيرة (الوعي الاعلى) ، فالتصدق يمسح الإيجو والغرور ، ويطهر القلب ويلينه ، فتصبح إحتمالية أن يتم إختيارك أكثر بكثير .

رابعا : الانفصال والغربة . 

كلما انفصلت عن الدنيا والواقع والأرض والماديات ، كلما أصبحت حرا في فكرك ، في مشاعرك ، كلما رجعت للفطرة ، كلما زادت احتمالية إختيار الوعي لتعليمك . هذا ما يجعل كبار الكتاب يذهبون في أجازة في أماكن بعيدة من أجل كتابة اعمالهم القيمه . الإنفصال يعطيك أفكار لم تكن تحلم بها .

وما بقى أعظم . تابع على الموقع الرسمي وسوف أقوم بإخبارك قريبا بالمزيد حول هذا العلم الشيق .

تحياتي

نهاد رجب

[yith_wc_productslider id=5198]

مقالات مرتبطة

حلمك يبقى معاك مهارة تقدر تساعد بيها نفسك والناس ؟...
views 221
حلمك يبقى معاك مهارة تقدر تساعد بيها نفسك والناس ؟ علم مش بس هتمارسه باحتراف انت هتحب نفسك لما تمتلك مفاتيحه وتقدر تشتغل ك Life Coach وتستخدم مهارة ...
شوية شوية بتبدا تحس ان كل سلوكياتك المقصودة وغير ا...
views 56
شوية شوية بتبدا تحس ان كل سلوكياتك المقصودة وغير المقصودة بيوجهها لاوعيك . مهما حاولت المقاومة ايدك هتخبط الكوباية وتتكسر ، عارف انك متقصدش بس انت في ...
الحياة مش امتلاك ! زمان لما كان حد بيسألني نفسك ...
views 30
الحياة مش امتلاك ! زمان لما كان حد بيسألني نفسك في ايه .. كنت اقول مثلا عايز يبقى عندي عربية فيراري ، طيارة خاصة ، فيلا في امريكا .. دلوقتي لما ات...
الساعه ١٠.١٥غدا هكون معاكم في بث مباشر حول التحرر ...
views 259
الساعه ١٠.١٥غدا هكون معاكم في بث مباشر حول التحرر من التعلق بالماضي والاشخاص علي لينك CAPITAL Academy Source...
كورس ممارس التنويم الايحائي – اعتماد مؤسسة ا...
views 80
كورس ممارس التنويم الايحائي - اعتماد مؤسسة المايندكير البريطانية (من البداية للممارس) الآن يمكنك الحجز بالكورس والحصول على أقوى مناهج التنويم الإي...
لم تكن الحية تعرف انها عصا ولَم تعلم العصا ان لها...
views 23
لم تكن الحية تعرف انها عصا ولَم تعلم العصا ان لها أن تفلق البحر ولم يعلم موسى ما بيده كان يظنها مجرد ... عصا لو كان لله ان يختار الاحكم والأعلم ل...
مفاجأة ! اعلم انك رأيت هذا الإعلان .. وقد تمرره ...
views 273
مفاجأة ! اعلم انك رأيت هذا الإعلان .. وقد تمرره بدون اهتمام او قد تشعر بالاهتمام فجأة .. لست متأكدا ، لا أنا ولا أنت .. فقد تظن انك صاحب القرار ولكن...
من آعظم المعالجين اللي شوفتهم في حياتي ، دكتور اسم...
views 160
من آعظم المعالجين اللي شوفتهم في حياتي ، دكتور اسمه علاء مرسي .. حظي كان حلو اني حضرت معاه ، في سنه من السنين ، التنويم الإيحائي منهج البورد الامريك...
النهارده صحيت فتحت عيني واول حاجه شوفتها قصادي ك...
views 101
النهارده صحيت فتحت عيني واول حاجه شوفتها قصادي كان برج الخليفه .. ابتسمت وفكرت في كل حاجه مريت بيها زمان علشان اشوف المنظر ده قدامي بالجمال ده .. ...
وكل ما تؤمن أكتر بتقل قدرتك على الشرح ويقل حماسك ع...
views 192
وكل ما تؤمن أكتر بتقل قدرتك على الشرح ويقل حماسك عن الدفاع عن ما تؤمن بيه . بيزيد صبرك وبتغير استراتيجياتك من انك تخلي الناس تصدق ل إنك تخلي الناس تعي...

Leave a Comment