التنويم الإيحائي

خواطر هامة حول التنويم بالايحاء .. طبيعة التنويم – نهاد رجب

 

خواطر هامة حول التنويم بالايحاء .. طبيعة التنويم

سوف تتعلم السر الاقوى للتنويم بالايحاء وكيف يمكنك ان تتميز دائما في استخدام هذه المهارة الخاصة .

تحدثت في مقالات سابقة حول ماهية التنويم بالايحاء ..

http://nihadragab.com/abouthypnosis.html

وايضا في فيديوهات خاصة عن تاريخ التنويم بالايحاء :

https://www.youtube.com/watch?v=mXnWAd1LB-o&list=UUfHE4ujMWRr2y1Ed2fEaYsw&index=4

ولكن ماهو الشىء السحري الذي يميز التنويم بالايحاء ؟ ما الذي يفرق شخص عن شخص ؟ ما الذي يجعل شخص ما متميز في التنويم بالايحاء والعلاج الايحائي مع عدم معرفته اساسا بالمنهج واخر قام بالحصول على العديد من الدورات التدريبية وليس بنفس مستوى الاول ؟

انها التجارب الحياتية ، ايها الاخوة والاخوات ، التنويم بالايحاء وطبقا لملتون اريكسون ليس وسيلة علاج كما يفهم البعض ولكنه وسيلة لخلق بيئة ايجابية للتعلم .. وفي خلال هذه البيئة الايجابية للتعلم يبرع اصحاب التجارب الحياتية الكثيرة في نقل تجاربهم الى المستفيدين بنجاح ..

ويسألني الكثير من المتدربين والباحثين حول مراجع باللغة العربية حول التنويم بالايحاء ، كتب لقراءتها والاستزادة منها .. ويكون ردي الدائم ان التنويم بالايحاء هو العلم الوحيد على وجه الارض والذي لا تزيد مهارتك في استخدامه من خلال القراءة عنه .. وتطبيقا للمثل القائل : “لا تحسبوا بالكتب مثلنا ستصير فللدجاجة ريش ولكن لا تطير ” ، فقرائتك المستمرة في هذا الموضوع قد يفيدك في ان تتعرف على بعض المعلومات الخاصة بكيفية تطبيقه ولكن لكي يحدث التغيير ، فعليك بقراءة اي شىء اخر غيره!

نعم ! كي تستطيع ان تتميز مهاريا في استخدام التنويم بالايحاء فعليك ان توسع ماتقرأ فيه ، فالشخص الذي يستطيع ان يدخلك في الحالة بالفطرة دون علمه بما يعمل بالتحديد هو الشخص الاكثر تجارب ، هو الشخص الذي قرأ الكثير في الأدب والشعر والثقافة والعلوم الاخرى ، هو الشخص الذي مر بالعديد من التجارب السلبية واستطاع ان يخرج منها بنجاح وليس العكس .

فشخص واحد استطاع ان يتوقف عن عادة التدخين هو شخص قوي ولديه القدرة على اقناع اخرين بذلك وهذا هو جذر التنويم بالايحاء .. لقد مررت بمثل هذه التجربة مسبقا فبات سهلا عليك ان تخبر الاخرين بما عليهم فعله.

لذلك فالشخص الحكيم هو من لديه القدرة على تغيير افكارك من خلال مجموعة من القصص والاستعارات والمواقف التي حدثت له او التي قرأ عنها .

بعد حضور لكورسات التنويم بالايحاء والتي اقيمها في العديد من دول العالم ، سوف تتمكن من المهارة وتحترفها وبقوة ولكني أؤكد دائما على المتدربين ان الشخص الذي يقرر ان يتعلم وان يخوض الحياة بما فيها من مساوىء او ايجابيات هو الشخص الذي دائما ما يتميز في التنويم بالايحاء.

لم اكن اعلم ما الذي شدني للتنويم بالايحاء وميزني فيه والحمد لله ، ولكني بعد ما قرأت لملتون اريكسون وفهمت ما الذي يجعلك افضل في العلاج بالتنويم الايحائي تذكرت انني قد مررت بالعديد من المواقف والذكريات السيئة للغاية وكلما خرجت من تجربة تعلمت منها ما ينفعني كي اعلمه للآخرين في بيئة جاهزة للتعلم والتي يوفرها لك التنويم بالايحاء .

لذلك تلخيصا لما سبق :

التنويم بالايحاء هو عملية تجهيز بيئة مناسبة للتعلم وتقبل العلاج .

معالج التنويم بالايحاء الناجح هو من صاحب اكثر التجارب والخبرات ويستطيع ان يوظفها من اجل مساعدة الاخرين على تخطي الصعاب المختلفة .

للمزيد حول كورساتي التدريبية في مصر والعالم العربي يرجى زيارة موقعي :

www.nihadragab.com

تحياتي وتمنياتي لك بحياة افضل مليئة بالنجاحات والتجارب المفيدة

نهاد رجب

اول مدرب عربي لفن الاقناع والتأثير النفسي بالتنويم الضمني

مدرب ومعالج بالتنويم الايحائي .

مؤلف كتاب تعلم كيف تحدث التنويم بالايحاء

مؤلف كتاب التنويم الضمني

مؤلف الكورس الصوتي الاكثر مبيعا “لغة الاقناع والتأثير”

صفحة الفيس بوك :

www.facebook.com/nihad.ragab2011

الايميل الالكتروني :

info@nihadragab.com

مقالات مرتبطة

كيف نتقبل الايحاءات على الفيس بوك مقالة ل نهاد رجب...
views 1054
أشكال تقبل الاقتراحات والايحاءات على الفيس بوك : شاهد الى اي مدى نتحرك بناءا على الاقتراحات والايحاءات الضمنية الغير مباشرة - عندما ترى تعليق لأحد...
التنويم بالإيحاء – خطوات لإحداث التنويم لـ ن...
views 8932
كيف أصبح التنويم الإيحائي في 2015 من أقوى التقنيات النفسية العلاجية في العالم !؟ ويذهب إليه الناس لقوته وسهولته وروعه تأثيره .  التنويم بالإيحا...
أدلة علمية على تصديق التنويم بالإيحاء كأداة دعم نف...
views 2021
ترجمة #حسن_رجب جمع المدرب والمعالج #نهاد_رجب الاعتماد الطبي والعلمي للعلاج بالتنويم بالإيحاء الاستخدام العلاجي للـ"نشوة"، بمعناه العام، يوجد ...
ممارس التنويم الإيحائي | أنا منحاز للتنويم بالإيحا...
views 588
بحضر لممارس التنويم بالإيحاء (المرحلة الثانية) .. وكالعادة ببدأ من جديد التنويم بالإيحاء هو أقوى تقنيات الدعم النفسي ، من وجهة نظري ومن خلال الفيدب...
أربع مراحل لمعادله الأربع خطوات لحث حاله التنويم ا...
views 303
أربع مراحل لمعادله الأربع خطوات لحث حاله التنويم الإيحائي التنويم الإيحائي هو تقنيه معروفه حول العالم حيث انه افاد الآلاف ممن خضعوا لحاله التنويم ال...
الـCIA ترفع السرية عن علاج خارق لمرض السرطان بعد 3...
views 49
اتهم مؤيدو نظرية المؤامرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA بإخفاء نتائج دراسة قد تحدث ثورة في علاج مرض السرطان، لأكثر من 30 عاما لأسباب غامضة. ...
مجانا للبنات فقط ! جلسه التخسيس وربط المعدة بالتن...
views 120
الآن يمكنك الاستماع مجانا الى احدى جلسات المدرب نهاد رجب “جلسه التخسيس وربط المعدة بالتنويم الإيحائي” وهي جلسه تحاكي عملية ربط المعدة والتي تتم من خلا...
التنويم بالايحاء هو .. ل نهاد رجب...
views 515
التنويم بالايحاء هو الحالة التي يصبح الشخص فيها في اكثر لحظاته استقبالا للاقتراحات في اكثر لحظاته ادراكا للحجم الحقيقي لمشكلته في اكثر لحظات...
الراجل ده يعتبر اسطوره من اساطير التنويم الايحائي ...
views 454
الراجل ده يعتبر اسطوره من اساطير التنويم الايحائي في العالم ٫ قعد حوالي 60 سنه بيمارس ويدرب التنويم الايحائي واغلب بروتوكلات التنويم الإيحائي تعتمد عل...
Direct Suggestions
views 369
  Direct Suggestion leads to rejection Milton Erickson i totally disagree , at least not in all cases , depending wither or not my client ...

Leave a Comment