أسرار النجاح

التخلص من قضم الأظافر والعادات السلبية – نهاد رجب

 

هل تريد التخلص من هذه العادة السلبية ؟ قد يبدوا الامر صعب للوهلة الاولى خصوصا ان كنت من هواه قضم الاظافر ولكن دعني اخبرك انني قد كنت اعاني من نفس هذه المشكلة الا ان وجدت الحل .. في عدة من المقالات الموجودة على محركات البحث المختلفة وايضا في التنويم بالايحاء وخطوات عملية وسهلة وسريعة التطبيق وقوية التاثير سوف أخبرك بها خلال هذه المقالة ..

 

50% من البالغين يقومون بقضم اظافرهم ! كيف يمكننا تغيير ذلك ؟ دعنا نتعرف على مجموعة من الخطوات العملية والتي قمت بها واوجه الناس للقيام بها للتخلص من هذه العادة المزعجة .

 

ان كنت لا ترى في هذا الموضوع مشكلة لك فدعنى اخبرك انه هناك العديد من الاشخاص ممن يرون في هذا الموضوع حلم كبير يريدونه وبشده ولذلك ان كنت تعرف احد الاشخاص ممن يعانوا هذه المشكلة فانصحك وبشدة في ارسال هذه المقالة اليه ونصحه بتطبيق ما جاء فيها .

 

كما يرجى العلم ايضا انه يمكنك استخدام نفس الخطوات المذكورة بالاسفل للتخلص من اي عادة اخرى ولكني في هذه المقالة سوف اركز على التخلص من قضم الاظافر والحصول على اظافر سليمة وجميلة دائما .

 

خطوات التخلص من قضم الاظافر :

 

1- الرغبة

قد يبدوا الامر بالنسبة للعديد ممن يعانون من هذه المشكلة – سهلا – او غير مهم ، فقد يرى الشخص ان هذا شيئ طبيعي ولا داعي لتضخيم الامر .

 

وهذا غير صحيح على الاطلاق ، لذلك فالخطوة الاولى للتخلص من هذه المشكلة هو ان تفكر وبشكل ايجابي وتحفيزي لنفسك في ما سوف تحصل عليه عند تخلصك من هذه العادة ..

 

يجب عليك اولا ان تفكر وتحلم في شكل اصابعك الجديدة بعد ما تتخلص تماما من هذه العادة السلبية ، يجب ان تضع مجموعة من النقاط الايجابية والتي سوف تحفز عقلك على التخلص من هذه العادة الى الابد ..

 

وايضا عليك ان تفكر وبشكل مبالغ فيه في النواحي السلبية لهذه العادة السيئة .. يجب عليك ان تكرهها ان تقنع نفسك بانك لا تحتاجها وانها مشكلة كبيرة ويجب التخلص منها .

 

بذلك فانت تحفز عقلك على التحرك وبسرعة من اجل مساعدتك ف التخلص من هذه العادة الغير مرغوب فيها .

 

وبذلك فان عليك ان تزيد رغبتك بالشكل الذي تم ذكره سابقا وان تعرف جيدا لماذا يجب ان تتخلص من هذه العادة على الفور

 

2- لا تقمع نفسك

المحاولة المستمرة لتعنيف ابنك عند قيامه بفعل شيء ما او عادة ما مثل قضم الاظافر لا يفيده شيء على الاطلاق بل وقد يحدث العكس ، اي ان يقوم طفلك بتكرار هذه العادة كشكل من اشكال شد الانتباه .

 

لذلك فلا يجب عليك ان تقوم باخبار عقلك اللاواعي بشكل مستمر ان تتوقف عن هذه العادة .. ولان عقلك اللاواعي هو طفل لم يتجاوز السابعة فسوف يقوم بعكس تماما ما تخبره باستمرار الا يفعله .

 

لذلك لا تضغط على نفسك وخذ الامور بموضوعية وبراحة .

 

اعرف العديد من الاشخاص ممن حاولوا التخلص من عادة التدخين على سبيل المثال عن طريق قرار حاسم مباشر لحظي ، ولكنهم سرعان مايرجعون مرة اخرى الى هذه العادة السلبية .

 

لذلك فان من المهم ان تتفاهم مع نفسك وتتصالح معها وتطبق هذه الخطوات بحكمة ولا تنازع عقلك الباطن على هذه العادة فهو بالقوة الذي يجعلك ترجع اليها مرة أخرى كل مرة .

 

3- البدائل

في خلال تدريبي لمهارة التنويم بالايحاء ، اخبر المتدربين انه لكي يتم حل مشكلة ما يجب على المعالج ان يوجد للمستفيد بديل اخر لهذه العادة .

 

لذلك عليك ان تجد بديل لهذه العادة السلبية ، فلا يمكن للعقل ان يتوقف عن عادة ما الا اذا اوجدت له بديل اخر .

 

هناك العديد من الابحاث والتي اثبتت ان اي عادة يتم تكوينها في 21 يوما ، فقد اعتاد عقلك على عادة ما بشكل مستمر لمدة 21 يوما ، لذلك فلا يمكن ان تقرر بمنتهى البساطة ان تتلخص منها دون ذكر اسباب او بدائل .

 

لذلك عليك دائما ان تضع بديل للعادة القديمة . ويجب عليك ان تختار بديل صحي لضمان الا تحدث مشكلة اخرى فيما بعد .

 

اما فيما يخص العادات البديلة لقضم الاظافر فعلى سبيل المثال :

 

– مضغ اللبان (العلكة)

– وضع يدك في جيبك

– ان تضغط على كورة صغيرة بلاستيكية باستمرار

– تشبيك اصابعك

 

حاول ان تبدع ف اختيار البدل الخاص بك . قد يكون اي شىء لكي يشغل تركيزك عن قضم اظافرك ويرجى العلم انك لن تستمر على هذه العادة الجديدة الى الابد ولكن فقط حتى تتاكد من انك قد توقفت نهائيا عن العادة السلبية ولا تحتاج الى العادة الجديدة البديلة .

 

4- استخدم منبهات بصرية

 

اذا حافظت على اظافرك قصيرة فهذا يقلل من احتياجك ورغبتك ف قضمها .

 

بعض الناس ينصحون بان تضع لون ما على اظافرك فهذا يقلل من فرصة قضمك للاظافر واهتمامك بقضمها .

 

ويمكنك ايضا نا تلون اظافرك بلون فاتح لتبينهك بعدم قضمها فقضم الاظافر ف الاساس هي عادة لا واعية وعند ادراكها يقوم الشخص بالتوقف عنها . لذلك عليك ان تنبه عقلك الواعي باستمرار كي تتوقف عن هذه العادة .

 

قد يرى اغلب الرجال صعوبة ف اتمام هذه الخطوة ولكن يمكنك استبدال تلوين الاظافر بلبس شىء ما حول معصمك لتتذكر دائما ان تبعد يدك عن فمك وبهدفك الرئيسي .

 

5- لاحظ المواقف والافكار المرتبطة

 

قم لفترة بكتابة المواقف التي تقوم فيها بقضم اظافرك .. لتتعرف على هذه المواقف والافكار المرتبطة بهذه العادة السلبية .

 

قم ايضا بكتابة ليستة بهذه المواقف والافكار المرتبطة ، قد يرتبط قضم الاظافر بالقلق والتوتر ، وفي حالة بدء هذه الافكار في الانبثاق يمكنك المسارعة باستخدام كرات القلق من جيبك ، وهذه الكرات يمكنك شراءها من اماكن مختلفة مثل محلات لعب الاطفال او فروع “فيرجن ميجا ستور” وغيره

 

6- كرر البديل الجديد دائما .

 

عند شعورك برغبة في قضم الاظافر او في تكرار اي من هذه العادات السلبية سارع دائما في استخدام البديل حتى يصبح البديل هو العادة الجديدة والتي يقوم عقلك اللاواعي بتكراره بدلا من العادة السلبية الاخرى .

 

7- استخدام التنويم بالايحاء للتخلص نهائيا من هذه العادة

 

يمكنك دائما استخدام التنويم بالايحاء للتخلص من هذه العادة او غيرها عن طريق التخيل ..

 

وذلك بالتنفس بعمق واسترخاء ، وتتخيل نفسك في ابهى صورك لترى اظافرك سليمة وجميلة بعدما تخلصت تماما من هذه العادة السلبية .

 

تخيل الشكل الجديد لاظافرك والافكار الايجابية التي سوف تحصل عليها نتيجة لهذا التغيير الكبير .

تخيل اراء الناس ..

 

وننصحكم بجلسة التخلص من العادات السلبية ، ليس فقط من أجل التخلص من قطم الأظافر ولكن للتخلص من أي عادة سلبية أخرى تريد التخلص منها .

 

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

 

نهاد رجب

اول مدرب عربي لفن الاقناع والتأثير النفسي بالتنويم الضمني

مدرب ومعالج بالتنويم الايحائي

مؤلف كتاب تعلم كيف تحدث التنويم بالايحاء

مؤلف الكورس الصوتي “لغة الاقناع والتأثير”

مدرب الكورس الشهير ف التنويم بالايحاء “المعالج المتقدم”

 

مقالات مرتبطة

الخوف من المستقبل ل نهاد رجب...
views 6499
التفكير بشكل سلبي هو الطريق الاسرع في تسويق المنتجات خصيصا في مصر . يعني تشتري عربيه انت مش عايزها علشان لو حصلها حاجه تقدر تبيعها ! او متشتريش ...
التغلب على التسويف والمماطلة...
views 3507
  الموضوع بدأ لما كنت بتكلم مع عميل وحبيت استخدم معاه تأثير الباركنسون ، ومن غير ماندخل ف تعقيدات لغوية خليني اقولك فكرته من خلال قصتي مع العميل...
خلي اللحظة تعيشك
views 1212
  لانك بتختصر حياتك في لحظات لانك بتختصر تجاربك في لحظات لانك بتختصر الناس في لحظات لانك بتختصر علاقاتك في لحظات فبتقول انها كانت اجمل لحظات...
الثقة بالنفس وخطوات عملية لـ نهاد رجب...
views 10620
الثقة بالنفس تعتبر الحل لكل المشكلات التي يمكن أن تواجهها في حياتك ، فكر في أي مشكلة تواجهها ، تجد ان سببها غالبا ما يكون له علاقة بثقتك بنفسك ، فإذا ...
اسرار الولاد-Boyes Code
views 3015
عارف انت لما تلاقي بنت بتكلمك بطريقة معينة وتستخدم مصطلحات معينة في الكلام ، وتبقى انت هارش وعارف هيا عايزة ايه ، وكل ده عن ايه وليه ، بتبقى ساعات في ...
الاجابة أقرب من خلالك – نهاد رجب...
views 1248
لو بحثت عن عينك ف جسمك بعينك ، هل هتعرف تلاقيها ؟ مستحيل ! الحل هنا هو انك تدور على مراية وتبص على نفسك علشان تقدر تشوفها .. فتلاقيها وتبدأ تعجب بجم...
تخلص من المشاعر السبية بالتحكم في اهواءك .. نهاد ر...
views 973
تحكمك في شهواتك ، تحكمك في نفسك والبعد عن الضعف قصاد المحرمات او الملذات ، هو في حد ذاته بيضمنلك النجاح في اي مشكلة نفسية بتواجهها . فلو كنت على سب...
الطريق الى حل أعقد المشكلات … مقالة ل نهاد ر...
views 1795
  موضوع اليوم في غاية من الغرابة ولكنه قد يحل حتى اصعب واعتى المشكلات التي تواجهها في حياتك .. انها السخرية .   ستتعلم في هذه المقالة كيف...
اسرار الولاد- boyes code 2
views 1839
  امبارح كنت مع بنت جميلة وكنت انا في منتهى الرقي والادب والاخلاق العالية واقولها حضرتك وتقولي حضرتك ، يا استاذة ، يا استاذ ، والحياة بيننا جميل...
تعلم طريقة قوية تتخلص بها من الارتباط بشخص ما الجز...
views 5728
  جزء من كتاب "تغلب على الام الانفصال" هل تجد صعوبة في نسيان او تخطي شخص ما دخل الى حياتك ولا زال يأتي الى خيالاتك من آن الى اخر ؟ يمر الك...

Leave a Comment