لمئات من السنين ، كان هذا السؤال هو ما يشغل بال العديد من الناس ، لماذا يعجب الناس بنا وكيف ؟

يمكنك ان تقرأ العديد من الابحاث التي تخبرك بمعلومات قد تختلف او لا تختلف ولكننا دائما نفكر في “المظهر الحسن ، نبرة الصوت ، التصرفات ، الطباع ، السلوكيات ، وخلافه ”

ولكن طبقا لجنز وهالفورد في العام 2015 توصلوا الى بحث نفسي وجدوا فيه ان السبب الرئيسي لإعجاب الناس بك يكمن في هذا السر ..

التركيز الكامل .. 

360_admiration_0416

هل انت من نوعيه الناس الذين يقومون بعقد مقارنات عند التحدث مع الآخرين ؟ هل ينشغل تفكيرك عند حديث الناس معك ؟

هذه هي الأخطاء التي نقع فيها عند التحدث مع الغرباء وخصوصا ان كنا نريد أن ننال إعجابهم .

التركيز الكامل معناه أن تقوم بتوجيه طاقة تركيزك بشكل كامل إلى ما يقوله الشخص ومقاومة أي افكار تحليلية أو تقييمية له . هكذا وبشكل لا شعوري يشعر هذا الشخص بـتركيزك الكامل تجاهه فيبدأ بالشعور بالإعجاب تجاهك . دون أن يدري ما هو سبب هذا الإعجاب ..

وفي الأبحاث التي تمت بخصوص هذا الأمر وجدوا أن هذا السر قد تغلب على باقي النقاط الأخرى التي ذكرناها في بداية المقالة ، فقط ان تقوم بالتركيز كاملا على مايقوله الشخص الآخر ..

الخبر السعيد أن هذه المعلومة موجهه للرجال فقط ، حيث أن النساء يهتمون أكثر على المدى الطويل بالعلاقات المستمرة ، فمن يتأثر بهذا العرض هم النساء تجاه الرجال ، أما الرجال فاهتمامهم ينصب على العلاقات قصيرة الأمد فلا يضرهم عدم الاهتمام وبالعكس قد يجدوه ميزه لهم ، على المدى الأبعد قد يفضل الرجل المراة التي تركز بشكل كامل معه ولكن النمط الغالب هو أن أغلب الرجال لا يريدون هذه النوعيه من النساء بشكل مطلق وعلى العكس يفضل النساء هذا النوع من الرجال. (هذه المعلومة ليست صحيحة بشكل مطلق وقد تختلف من شخص لآخر)

لذلك إذا اردت أن تقوم بجذب اعجاب شخص ناحيتك ، فلن يكلفك هذا إلا 3 أشياء بسيطة “النظر مباشرة الى عينه خلال حديثه معك ، ترديد ما يقول ، التخلص من أي افكار لها علاقة بتقييم هذا الشخص او الحكم عليه

وبهذه الثلاث نقاط البسيطة ، ستصنع المعجزات في علاقاتك بالآخرين .

 

تحياتي

نهاد رجب 

المراجع : موقع Psychology Today

مقالات مرتبطة

تأثير المنحة Endowment effect – نهاد رجب...
views 3440
عندما نشتري شيئا ما او نحصل عليه ليكون ملكنا نحن ، يحدث شيئا غاية في الغرابة ، يتحول هذا الشيء من شىء عادى الى شىء ذو قيمة اعلى بكثير من قيمته الحقيقي...
”خائنة الأعين”.. معجزة إلهية وأسرار عل...
views 13310
بقلم - د. عبدالدائم الكحيل : آية طالما تفكرت فيها وبحثت في أسرارها العلمية ولكن لم أعثر على شيء يذكر إلا هذه الليلة، وهي قوله تعالى: {يَعْلَمُ خَائ...

About the author

nihadragab

Leave a Comment