من كورس فن تحقيق الوفرة

كعادتي كل صباح أنظر إلى إحصائيات موقعي ، فوجدت أن كل ما أقوله للناس حول نظامية الأقدار ، لم يكن تنظيرا ولكنه الآن وأمام عيني أصبح حقيقة لا تخضع للشك أو للإحتمالية .

سمعنا كثيرا عن القدر واختلفنا حول ما إن كان عشوائي أم لا .. ويخبرنا الله عز وجل أنه قد خلق كل شىء بقدر ، لتسأل نفسك ، هل القدر هنا يخضع للشكل فقط أم للظروف أيضا ؟

الفيبوناتشي والنسبة الذهبية : 

فيبوناتشي رياضي إيطالي ، قام باكتشاف متتاليته المشهورة بمتتالية فيبوناتشي وهي عبارة عن تسلسل رقمي اكتشفنا من خلاله تكرار وجود الرقم 1.618 أهو مايعرف بالنسبة الذهبية .

لم يتوقف الأمر هنا ، ولكن العلماء اكتشفوا تكرار وجود هذا الرقم في نسب الطول والعرض والارتفاع في كل شىء خلقه الله ، وكأن كل شىء خلق من حولنا قد خلق بنسبة محددة تعرف من خلالها أن الواجد واحد ويدل عليه هذا التكرار في طبيعه الخلق .

فمثلا في الانسان ، إذا حسبت الطول من اصابع القدم الى منطقة السرة ثم قسمته على الطول من الرأس إلى منطقة السرة في البطن ، وجدت أنه يقارب هذه النسبة .

وكلما اقترب أكثر واكثر من النسبة الذهبية في مقاييس طولك وعرضك كلما بدوت جميلا ومتناسقا في نظر الناس .

وتم استخدام هذه النسبة الذهبية في مسابقات الجمال ، وقياس نسب طول الأنف والعرض والأذنين وخلافه لمعرفة النسبة بينهم ، وكلما اقترب الشخص من النسبة الذهبية كان الأجمل في عيون الناس .

لا يعرف الشخص العادي هذه النسبة ولا يستطيع قياسها إلا بأدوات قياس ، ولكننا نفهم أن النسبة الذهبية تتحقق في أي شخص إذا رأيت شخصا ما وشعرت بالراحة بالنظر إلى وجهه . بدون أي سبب وهذا ما يعني تحقيقه للنسبة الذهبية .

ولكن الأمر لم يتوقف هنا !! 

وصل الأمر إلى استخدام النسبة الذهبية للتنبوء بحركة الأسهم طلعوها وهبوطها في البورصة . وهذا بيت القصيدة .

يتعامل مع البورصة المئات يوميا ! بل مئات الآلاف !! فكيف لي أن اتنبأ بصعود أو هبوط لسهم أو لبورصة كاملة والمؤلفة من بضع آلاف من الأسهم ؟

يحدث هذا من خلال نظرية الفيبوناتشي ، فبقياس حركة الصعود والهبوط طبقا للنسب الذهبية يمكن التنبوء بالحركة القادمه للأسهم ، هل هي إلى الأعلى أم إلى الأسفل .

ولكن كيف ذلك وهو أمر عشوائي على الإطلاق ، مثل محاولتك التنبوء بعدد السيارات التي تمر في شارع ما يوميا ، والتنبوء بأنواعها ! هذا ضرب من الجنون ، ولكنه في الحقيقة ليس كذلك ويمكن تنفيذه .

وماذا نفهم من ذلك ؟ 

نفهم من ذلك أن كل شىء ليس بعشوائي كما يظهر ولكن سهل جدا التنبوء به بل ومعرفة حركته وتحديدها للفترات الطويلة القادمه أيضا .

عندما كنت أتابع حركه التفاعل على موقعي والذي يدخل إليه حاليا حوالي 5000 إلى 6000 زيارة يوميا ، وجدت هذه الصورة وأريدك أن تمعن النظر فيها :

art

في هذه الصورة تلاحظ ان اليومان 6 و 7 ، نسب تقارب الصعود والهبوط فيهم على مدار اليوم = 15 : 9 !

وهذا رقم مقارب عالي بالنسبة للعشوائية المرجوه في نسب دخول العملاء والقراء إلى موقعي . ولا يمكن التنبؤ بسهولة بالارقام ولكن هناك دائما طريقة . دعني أقول لك كيف .

 

يرجى العلم ان هذه الطريقة ستصيب دائما ولكن نسبة الخطأ فيها ترجع إلى الرقم الذي سيتم تحديده من قبلك فسوف يزيد أو ينقص .

 

كيف يمكن التنبوء بالمستقبل (في نتائج ستتحقق في مجال ما)

عند التعامل مع المستقبل ، قسمه إلى مجموعه من الأقسام الزمنية .. وليكن أنك تتحدث عن ال 10 سنوات القادمة .. فقسم ال 10 سنوات ال 10 أقسام ، كل قسم = سنة زمنية (356 يوم / 12 شهر)

الآن قم بالرجوع إلى الماضي 10 سنوات سابقة ، وقسمهم الى 10 اقسام ..

الآن قم بدراسة العشر سنوات السابقة .. ابدأ بالقسم الأول (السنة الأولى) سيعطيك فكرة عن القسم الأول الخاص بال 10 سنوات المستقبلية .

تطبيق : كم عدد العملاء الذين ساحصل عليهم خلال هذه الفترة من الشهر ..

كم حصلت على عملاء في خلال نفس الفترة الشهر القادم .. لا تبحث عن رقم ولكن ابحث عن نسبة “نسبة الصعود والهبوط” مقارنه بالفترة نفسها الشهر السابق .

ولكن الشهر الماضي كان عدد العملاء قليلا جدا بالنسبة لي !

عند وضع خطه لزيادة عدد العملاء ، مثل خطة تسويقية الخ ، لا يهمك عدد من سيتعامل معك ، وكم ستنفق على دعايتك وتسويقك ، قم بأخذ عينه تتكون من 10 من العملاء المرجوين وادرس الآتي :

ماذا فعلوا خلال المدة السابقة ؟ ماذا اشتروا ؟ ما هي اهتماماتهم الحالية ، الآن خذ منهم نسبة 50% كاحتمالية التعامل معك . ضاعف تسويقك وخطتك وضاعف نسبة ال 50% ..

بمعنى آخر عند وضع خطة تسويق لا يكن اهتمامك الوصول إلى الناس ، ولكن ضع أولا في الحسبان كيف تعامل الناس في خلال الفترة السابقة مع منتجاتك مشابهه لمنتجاتك ، وكيف كانت نسبة ربح المنافس لديك . اقسمها على 2 ، ضاعف الخطوة التسويقية الخاصة بك ، ثم اضرب الناتج في 2 ..

قد يبدوا الأمر صعبا في البداية ولكن إن اعتقدت أن طريقة تعامل العملاء مع المنتجات ليست عشوائية ولكنها منظمة ، واعتقدت ان كل شىء يحدث بقدر ، وجدت أنه من السهل فهم هذه المعادلة وتطبيقها بسهولة .

الآن وفي كورس “فن تحقيق الوفرة ، اتحدث باستفاضة عن هذه النظرية مع امثله عملية لتستطيع انت ايضا ان تقوم بهذه العملية الرقمية بكل سهولة”

اتمنى ان تنال المقالة اعجابكم وان شاء الله سأتحدث في خلال سلسلة قادمه حول مواضيع مشابهه … انتظروني .

نهاد رجب 

مقالات مرتبطة

خطورة الكلمات مقالة ل نهاد رجب...
views 968
خطورة الكلمات هل تفكرت يوما فيما وصل اليه الكثير منا من ظلم وفشل وامراض نفسية ؟ هل لاحظت ان هناك علاقة وطيدة بين ما نقوله وما نحن فيه ؟ يقول ال...
1 + 1 = مصيرك
views 1789
تأمل في الكلام ده بتدور على الحقيقة ؟ ولا بتدور على الوهم ؟ الخطأ اللى بنعمله في حياتنا هو اننا بنحاول نكون في بحث مستمر عن الحقيقة ، وقليل أوي الل...
النظرية الجزء الثالث
views 456
  عيشها بدماغك ايه رايك لو جيه حد معروف ونده وسط الف شخص وقال يجماعة احنا هختار فلان الفلاني (الي هو حضرتك) من وسطكم علشان يمثلكم ؟ طيب لو ...
لا تغضب – مقالة ل نهاد رجب...
views 1411
  لا تغضب ليس فقط لأن الغضب يخرجك عن شعورك ، ولكن الغضب هو أعلى مراحل تحكم العقل على من انت .. فعندما تصل الى قمة احساسك بذاتك "الإيجو" الخاص ...
جربها ، روشتة سريعة للنجاح
views 3273
  #جربها انا عندي #قدرة كبيرة وغريبة على اني .... ضع مكان النقط ما تريد تصديقه ، قل الجملة بحماس واقتناع ،رددها،صدقها وشاهد #المعجزة تتح...
أن تكون حرا – شروط وخطوات #نهاد_رجب...
views 3892
أن تكون حرا   هو أن لا تسمع إلا صوتك والذي يأمرك بالنهوض في الوقت الذي يتكاتف فيه الناس لإيقافك بأصواتهم   هو أن تلتزم بوعدك و...
تقنية الهوبونوبونو وتحقيق التوازن النفسي ل نهاد رج...
views 7347
طريقة رائعة للتخلص من التوتر والقلق بخصوص المشكلات الحالية وتحقيق التوازن الداخلي والسلام .. ال ho'oponopono الهوبونوبونو .. الهوبونوبونو هي تقنية من...
هل تحيا من أجل السعادة ؟ #نهاد_رجب...
views 1038
هل تحيا من اجل السعادة ؟ ام تسعد كي تحيا ؟ بعض الناس يستميتون من اجل الحصول على جرعات مؤقته لا تسمن ولا تغني من جوع ، فإن حصل على جرعته المطلوبة ،...
لا يكلف الله نفسا الا وسعها – سر قوي للنجاح ...
views 828
ينظر الناس الى آية "لا يكلف الله نفسا الا وسعها" ويروا انها خلاصهم ومبرر كافي لكي يقولوا لأنفسهم "احنا عملنا اللى علينا" ويقولوا يارب لا تكلفني الا م...
العادة السرية
views 12050
  انا مش هتكلم عن الحرمانية ، لاني مش شيخ ، طبعا كل مسلم داعية بس انا مش متخصص ، المقالة للشباب من الجنسين ، لانك هتعرف مع نهاية المقالة انها بت...

About the author

nihadragab

Leave a Comment