تحدثت في مقالة سابقة حول الوعي والوعي الأعلى عن الفرق بين الوعي والوعي الأعلى وماهيه الوعي الأعلى طبقا لأقوال العلماء ، الآن في هذه المقالة سأتحدث معك عزيزي القارىء عن كيفية التواصل مع الوعي الأعلى من أجل الحصول على الوفرة في الحياة ..

لا شك ان الوفرة هي الموضوع الأكثر شغلا لعقول كل من يريد النجاح في الحياة ولكن هناك بعض القوانين والخدع التي إن فعلناها حصلنا على ما نريد وأكثر ..

ما هي الوفرة ؟ 

الوفرة هي الحصول على ماتريد وزيادة ، فلا ينضب أبدا ويستمر في المضاعفه وهي سنة إلهيه حينما أخبرنا أن الله يضاعف الحسنه لمن يشاء ، فقد يرزقه الله في الدنيا أو يعليه درجات في الآخرة .

الخطوات العملية لتحقيق الوفرة : 

الخطوة الأولى : العمل 

قال الله عز وجل “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم”

العمل من أجل وأهم العناصر التي تؤدي إلى النجاح والوفرة ، ولكن إعلم أن عملك لن يوصلك إلى الوفرة ! كيف هذا ؟

ما تقوم به من عمل لا يساوى ما تحصل عليه ؟ ولكن الله عز وجل يرزقك على قدر نيتك في الاجتهاد وفي إفادة الناس ، فكلما إجتهدت وحتى ولو لم تحصل على نتائج ، يتأمر العالم لك ويسخر لك ، فتجد نتيجة ما فعلت فيما بعد وأقرب مما تظن !

العمل أخي الفاضل هو التخطيط الجيد ، هو فهم ما انت مقبل عليه ، هو أن تأخذ خطوات وتتوكل على الله عز وجل في كل خطوة تقوم بها ، لا يهمك ما تفعل ، الأهم هو النية في العمل . فكلما زادت نيتك ، زادت الوفرة لديك .

لذلك لا تشغل بالك بالنتائج الآن ، فإنشغالك بالنتائج يقلل النتائج ويؤخرها ، انشغل بالعمل وستجد الوفرة حولك في كل مكان .

الخطوة الثانية : النظر بإيجابية 

النظر بإيجابية من العناصر الهامه في الحصول على الوفرة ، قد تنظر إلى هاتفك المحمول مثلا ، فهل تنظر إليه بنظر إيجابية بأنه أفضل شىء ممكن الحصول عليه ؟ أم تقوم بتوبيخ نفسك لشراءه باستمرار ؟ لن تستطيع تفسير ما يحدث إذا ما نظرت لأي شىء بطريقة إيجابية ، شىء كالسحر يحدث ، فترى الناس يحكون مواقف عن كيف أن النظر بإيجابية إلى أي شىء يفيد في مضاعفه قوته والحفاظ عليه !

وكذلك الحال لمشروعك الذي ترغب أن تحصل على الوفرة منه ، قم بكتابة اسم المشروع على ورقة ، انظر الى الاسم ، ابتسم ، ثم قم بتخيل كل النتائج الايجابية التي ستحصل عليها في المستقبل القريب ، كيف سيغير حياتك ، قم بتملق الهدف ، قم بالاعجاب به ، احضتنه .

ولا داعي لشكري على هذا السر 😉

الخطوة الثالثة : تغيير التفاصيل 

أقل تغيير تحدثه في مشروعك الذي تنتظر منه الوفرة ، يساعد الوفرة على الحدوث ، فمثلا إذا قمت بتعديل بعض العناصر الخاصة بمشروعك ، اضافة اشياء ، الغاء اشياء ، تجد أنك تحصل على نتائج إيجابية مرتبطة بالوفرة خلال ما تعمل على التحسين المستمر .

التحسين المستمر هي نظرية يابانية تسمى الكايزين ، ولها تأثير قوي وكبير جدا لا يستهان به ، لذلك احرص دائما على اضافة تعديلات طوال الوقت لتضمن الوصول الأسرع للوفرة .

في علوم الفنج شواي ، يخبرنا المتخصصين أن صاحب السوبرماركت على سبيل المثال إذا قام بتعديل المنتجات على الأرفف ، التنظيف المستمر لسبب أو بدون سبب ، فهذا يزيد من عدد العملاء الذين يدخلون اليه .

جرب ولن تخسر 😉

الخطوة الرابعه : الهجرة والخروج 

هل تعرف ماذا يفعل الصياد إن لم يستطع أن يصطاد السمك على جانب ما من المركب ؟ بمنتهى البساطة يغير مكانه لأي جانب آخر !

السمك موجود في كل مكان ولكن مكانك الذي انت فيه قد يكون السبب في توقف الوفرة وقلتها ، لذلك عليك دائما أن تخرج .

هؤلاء المهاجرين لهم دائما رعابة من الله ، فطالما كنت تهاجر وتخرج لأماكن أخرى ، تجد أن الأفكار الجديدة تدفق عليك ، واحساسك بالوفرة يزيد .

جرب مثلا أن تعمل خارج المنزل ، جرب أن تذهب إلى كافيه أو مطعم أو الحديقه للعمل . وانظر ماذا سيحدث .

الخطوة الخامسه : الشكر والحمد 

إن شكرت الله زادك ، فاشكر الله دائما على كل مايحدث لك ، صغيره وكبيره ، فللشكر طاقة تحدث عنها العلماء لسنين طويلة ، فلا تقلل من شأنها واشكر الله عز وجل حالا .

ماذا ايضا ؟

لماذا لا تجرب أن تشكر الجماد ؟ أو تشكر المشروع ؟

عندما أسافر بسيارتي وأرجع الى المنزل ، أقوم بشكر سيارتي على تحملها للطريق بعد أن اشكر الله عز وجل ، ثم أقوم بالدعاء لها ! قد يبدوا الأمر غريبا ولكنك بهذه الطريقة تجد نفسك في حالة راحة ووفرة وتجد كل شىء حولك في حالة من الراحة والانسجام معك .

 

أتمنى أن تساعدكم المقالة للوصول إلى ماتريدون وأكثر 🙂

تحياتي

نهاد رجب

[yith_wc_productslider id=5198]

مقالات مرتبطة

الفرق بين التنويم الإيحائي والطب النفسي بعض النا...
views 151
الفرق بين التنويم الإيحائي والطب النفسي بعض الناس قد يختلط عليهم الأمر ، وتتحقق المغالطة المشهورة بما أن التنويم الإيحائي والعلاج النفسي يؤدوا إلى ن...
النهاردة يوم مختلف ان شاء الله جلسات التنويم الإي...
views 39
النهاردة يوم مختلف ان شاء الله جلسات التنويم الإيحائي في مدينة نصر خلال ساعات ثم جلسة تنويم إيحائي أونلاين ثم محاضرة على الانستجرام عن التنويم الإي...
فرصتك لتصبح مرشد اسري محترف ومعتمد مع المدرب الاقو...
views 67
فرصتك لتصبح مرشد اسري محترف ومعتمد مع المدرب الاقوى في مجال تدريب الاستشارات الزوجية / ابراهيم خطابفرصتك لتصبح مرشد اسري محترف باعتماد جامعة عين شمس ...
انا حاسس بيك مشكلة وهتعدي انت أدها يا بطل وانا ...
views 24
انا حاسس بيك مشكلة وهتعدي انت أدها يا بطل وانا هدعمك خد بالك من نفسك انا معرفكش بس انا بحبك Source...
جاوب من غير ما تفكر … اكمل النقاط وأوصف نف...
views 74
جاوب من غير ما تفكر ... اكمل النقاط وأوصف نفسك لو الناس عرفتني كويس ها .... Source
Hi all Well I’ve just arrived at the Unite...
views 105
Hi all Well I've just arrived at the United States , Albuquerque , and I'm offering free sessions for nearby neighbors . Call me at studio 6 , osu...
هل تريد أن يتذكرك الناس ؟ علمهم أمرا ! في عام 19...
views 1674
هل تريد أن يتذكرك الناس ؟ علمهم أمرا ! في عام 1999 في الصف الثاني الإعدادي تقريبا ، كان لدينا هذا الاستاذ الذي علمنا بشكل غير مباشر أن نقول "أعوذ با...
ليه بننسى ؟ #نهاد_رجب
views 1231
    ليه بننسى ان الدنيا اتخلقت مسخره لينا مش احنا المسخرين ليها ؟ ليه بننسى اننا ملوك الارض وأننا الأفضل ؟ ليه بننسى ان الحكام م...
الآلم #نهاد_رجب
views 565
    كتير بنتوجع وبنتألم من الوجع وبنتأوه ولما الوجع بيروح بنفضل نكمل تأوه مش علشان الألم بس علشان حاجات تانيه كتير لِسَّه بتألمنا وك...
ما لا تعرفه عن الاكتئاب – نهاد رجب...
views 4881
  الناس مش بتستريح من الكلام لما تحكي عن مشاكلها الناس بتستريح بالمشاكل والاكتئاب نفسه . اكتر الناس المبسوطة هم الناس الى بيتفرجوا على مسلسلات...

About the author

nihadragab

Leave a Comment