عندما نشتري شيئا ما او نحصل عليه ليكون ملكنا نحن ، يحدث شيئا غاية في الغرابة ، يتحول هذا الشيء من شىء عادى الى شىء ذو قيمة اعلى بكثير من قيمته الحقيقية . 

فترى البعض يشترى اشياء وعندما يبيعها يطلب فيها ارقام قد تكون خيالية للبعض ولكن بالنسبة له فان هذا الرقم يبدوا طبيعيا جدا . 
وحقيقة الامر ان ما نحصل عليه او ماهو ملكنا نقوم بالمبالغة في تقييمه وتسعيره . فتجد البعض لديه شيء ما متمسك به جدا وتستغرب وتتعجب اشد العجب منه ولكن بالنسبة له هذا الشىء هو مهم جدا له . وهذه تعتبر اهمية وهمية صنعها العقل تجاه شىء خاص به . 
ويصبح هذا التأثير اقوى كلما كانت الاشياء شخصية ، مثل خاتم مهدى من شخص عزيز او هدية ما او شىء تعودنا عليه كثيرا وارتبطنا به . 
فتأكد عزيزي القارىء من ان ماهو بحوزتك الان هو شىء له هذه الاهمية والقيمة التي تعتقدها فيه . فقد تملك اشياء لا قيمة لها ولكن عقلك يقوم باقناعك بشكل مستمر باهميتها الوهمية . 
نهاد رجب 
13/3/2013
اول مدرب عربي لفن الاقناع والتأثير النفسي بالتنويم الضمني
مدرب ومعالج بالتنويم الايحائي
المراجع موقع : www.spring.org.uk

[yith_wc_productslider id=5198]

مقالات مرتبطة

ماهو سر إعجاب الناس بك ؟ لـ نهاد رجب...
views 12735
لمئات من السنين ، كان هذا السؤال هو ما يشغل بال العديد من الناس ، لماذا يعجب الناس بنا وكيف ؟ يمكنك ان تقرأ العديد من الابحاث التي تخبرك بمعلومات ق...
”خائنة الأعين”.. معجزة إلهية وأسرار عل...
views 13310
بقلم - د. عبدالدائم الكحيل : آية طالما تفكرت فيها وبحثت في أسرارها العلمية ولكن لم أعثر على شيء يذكر إلا هذه الليلة، وهي قوله تعالى: {يَعْلَمُ خَائ...

About the author

Engy Ragab

Leave a Comment